الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة تُشكل لجنة المفوضية العليا للانتخابات

انتهت الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة من تشكيل لجنة المفوضية العليا للانتخابات في مقاطعة الجزيرة، والمصادقة على أعضائها المؤلفة من 16 شخصاً بينهم 9 نساء.

بعد تشكيل المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا، وإقرار قانون المفوضية العليا للانتخابات، واستكمالا لعمل المفوضية في تنظيم هيكليتها، شكّل اليوم لجنة المفوضية في مقاطعة الجزيرة.

تشكيل اللجنة جاء خلال اجتماع مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة الذي عقد اليوم في مركز المجلس الكائن في ناحية عامودا.

وفي الجلسة عرف أعضاء اللجنة المقترحين والمؤلفين من الكرد والعرب والسريان والمعتقدات عن أنفسهم.

وصادق مجلس الشعوب الديمقراطي في مقاطعة الجزيرة خلاله، على لجنة المفوضية العليا للانتخابات في مقاطعة الجزيرة.

وتألفت اللجنة من 16 شخصاً، بينهم 5 ممثلين عن المكون الكرد، 5 ممثلين عن المكون العربي، 5 ممثلين عن المكون السرياني، ممثل عن الإيزيديين، بينهم 9 نساء.

وبعد المصادقة على تشكيل لجنة الانتخابات في مقاطعة الجزيرة، أدى الأعضاء القسم.

وتتكون لجنة الانتخابات في مقاطعة الجزيرة من 22 شخصاً وفق قانون المفوضية العليا للانتخابات، وسيتم اختيار 6 أعضاء في اللجنة في الجلسة المقبلة، على إن تتألف من 22 شخصاً بينهم 11 امرأة، 11 رجلاً.

وسبق تشكيل لجنة المفوضية العليا للانتخابات في مقاطعة الجزيرة، تشكيل لجنة الانتخابات في مقاطعة الرقة، ومقاطعة دير الزور، ومن المقرر أن ينتهي تشكيل اللجان في المقاطعات المتبقية خلال الأسبوع الجاري، وفق المعلومات المتوفرة.